top of page
بحث

الأوتوميشن Automation

جميعنا لابد وقد سمع او تعامل مع هذه الكلمة في اعماله الهندسية وهي التحكم الاوتوماتيكي في الصوت لاي تراك وكذلك جميع المتغيرات كالفلاتر وغيرها من الاضافات . ولكن ما مدى اهميته في مرحلة المكساج .

الفكرة الاساسية من هذا الموضوع تبدا من كون ان تمازج الاصوات مع بعضها ينتج عنه امران الاول ارتفاع في مستوى الصوات بالجملة والثاني تغير في اكولايزر الصوت . وهذان عنصران أساسيان في مرحلة المكساج بل ونقول ان المكساج برمته يرتكز على هذين العنصرين اذا ...... عند البداية بالمكساج وعند رفع الاصوات مع بعضها والوصول الى الجمال الذي تريده من مكونات التوزيع سواءا الموسيقي او الصوتي وقبل استخدام اي فلتر مثلا كمبروسر او اكولايزر

  1. مثال .حاول ان تلجأ الى معالجة ارتفاعات الصوت وتغير الاكولايزر من خلال الاوتوميشن Automation. بحيث ان الاصوات المتداخلة مع بعضها ربما ادى ذلك الى ارتفاع الصوت فبالاوتوميشن اخفض هذا الارتفاع الحاصل لهذه الخطوط (track )

  2. مثال اخر . توزيع السماعات بالاوتوميشن ايضا يساعد على تشتيت التداخلات الحاصلة في الاكولايزر بين الاصوات فبالنتيجة بالسمع سيكون الامر افضل .

هذا الموضوع عبارة عن فكرة تفتح لنا ابواب للاستفادة من هذا الاوتوميشن .استخداماته متنوعة وغالبا المكساج النقي والحيوي يكون الاوتوميشن عنصرا مؤثرا فيه .

٤٠ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل

Comentários


bottom of page