جميعنا يهتم لاستخدام هذين الفلترين ونعرف ان وظيفتهم تقوية الصوت الى اعلى مستوى ممكن في مرحلة الماسترنج وهي اخر عمليات الاخراج للعمل الصوتي .
سوف نتكلم عنها ونوضح الفروقات بينها ومكانها المناسب في الاستخدام
هي فلاتر ثلاثه موجودة مع البرنامج ولكل واحد منها خصائصه في الاستخدام والفائدة
اولا #brickwall_limeter -ميزة هذا ان الاتاك فيه سريع وهذا مناسب لكي يستطيع الوصول الى الاصوات المنخفضة المستوى ويعمل اللمت المناسب دون ظهور اي تاثير صوتي دستورشن او ما يعرف ب (artifacts ) -به خاصية المعالجة للصوت بمجمله اي السماعة اليسار واليمين معا او معالجة الصوت في كل سماعة على انفراد . في عمليات التحويل من الدجتل الى الانلوج بعض الاصوات التي تقع بين نوعين من السامبل ربما تسبب بعض الدستورشن فهذا البلجنز فيه خاصية لاصطياد هذه الاصوات الواقعة بين السامبلز المختلفة وعمل اللمتنج المناسب (ملحوظة: هنا تفاصيل لايمكن توضيحها بالشرح الكتابي فقط نبينها حتى نصل بنتيجة اين المكان المناسب لاستخدامه) المكان المناسب لاستخدامه دائما في اخر السلسلة وقبل الدثر ويفضل وضع الماكسمايزر قبله سوف نتكلم عن الماكسمايزر
ثانيا
#maximizer الوظيفة الاساسية لهذا البلقنز هو التحكم في كمية اللاودنس المطلوبة في المكس النهائي بعد عمليات الفلترة والاكولايزيشن وغيره نعرف ان اللاودنس هو المؤثر المباشر في قوة الصوت اجمالا فهو يعرف لنا كمية الصوت الواصلة للاذن وليس مستوى الصوت لذك فانه استخدامة بنسب عالية سيؤدي الى فشل الماسترنج للعمل فالحذر الشديد في استخدامه مطلوب يوجد به خاصية الاوتو ريليز وهي الافضل في مرحلة الماسترنج بسبب وجود كثير من الاصوات المختلفة النوع والمستوى كما قلنا ان مكانه في اخر السلسلة قبل استخدام brickwall limeter
ثالثا #limeter وظيفته الاساسية هو حجز الصوت من ان يصل الى منطقة لكلبنج وهي التي تتجاوز الصفر db .يمكن من عمل حدود اقل من الصفر .مثلا ان تحدد اللمت بان لا يتجاوز ال -5 .واستخدامه في لتراكات كل تراك لوحده بالشكل المناسب وحسب مستوى الصوت الموجود في لتراك .هذه بشكل مفيد طريقة استخدام هذه الثلاث بلقنزات
شكرا على هذا التوضيح الموجز و الوافي أ. علي .