top of page
بحث

المكس أنقى قبل المعالجة

عندما سادت بين المهندسين هذه الايام لغة العشوائية في التعلم والتي نسميها "بالبركة" ، ظهرت معها لغة العشوائية والنهم التام في استخدام الفلاتر الصوتية في الاعمال الهندسية وربما هي فقط للتسلية حيث انه لم يعد هناك هم لدى المهندسين سوى مارأيك بهذا الفلتر وكيف وجدت ذاك.

الاصل في المكونات الصوتية لأي عمل هندسي خصوصا مع تطور الأصوات السامبلر والأجهزة هذه الايام هو النقاوة الممتازة غالبا. فرغبتك في استخدام الفلاتر دون اي سبب بعينه وخصوصا دون معرفة ماهية الفلتر وقراءة النشرة عنه او اخضاعه لتجارب مستفيضة قد يعرض عملك الى تاثيرات خفية لا تدري عنها فتخسر الجودة التي كان عليها العمل قبل المعالجة .

تجربة : قبل اي عمليات معالجة وقبل اي استخدام لاي فلتر


١- إصنع مكساجك بأفضل ما يمكن من الناحية الحسية والمستويات الصوتية .

٢- ارفع العمل لمستوياته الطبيعية النهائية .

٣- اسمعه في الاجهزة التي اعتدت ان تسمع فيها لكي تحكم عليه.

٥-دون جميع ملاحظاتك في هذه المرحلة .

الملاحظات التي كتبتها هي ذاتها المعالجات التي ستحتاج الى ان تستخدم فلاتر لحلها او اي طريقة اخرى .هنا انت بطريق سهل وبسيط تنجز عملك بحرفية اكبر وبحذر اكبر .

من الاخطاء الشائعة في الطريقة العشوائية في المكساج هو معالجة الصوت الاساس والمبالغة فيه ربما .

الصوت البشري لديه من المكونات المشتركة الشيئ الكثير مع بقية الاصوات في المكساج لذلك بعض الأصوت عندما تتداخل مع الصوت البشري في العمل تفقده حقيقته السمعية والتي اخذتها من المايك نفسه بمعنى انت تسمع خامة الصوت في المكساج مختلفة عن خامته الاصلية والسبب الاصوات التي تمازجت معه .

الاستنتاج . عند اختلاف الطبقات والادوات والاصوات المستخدمة في المكساج مع نفس الصوت فان المعالجات تكون تماما مختلفة. لذلك الطريقة الاسلم هي دمج الاصوات اولا ومن ثم المعالجة او استخدام الفلاتر .

شيا فشيا سوف ندرك من خلال هذه الممارسات انه لا تمايز بين الفلاتر الا بحسب الشيء الذي انت نفسك تحبه وترغب فيه وليس لان الفلتر (خورافي) كما يروج له البعض هنا وهناك.


٥٠ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل

Comments


bottom of page