top of page
بحث

عناصر الحكم على المايك

تاريخ التحديث: ٢٤ نوفمبر ٢٠١٩


1-فركونسي رسبونس وطبيعة المايك في استجابته للأصوات. هذا العنصر مهم معرفته حتى يمكن تحديد هوية المايك ولأي شي سنستخدمه .

2- غرفة التسجيل . حجم الغرفة قد لا يتلائم مع بعض انواع المايكات .ولكن طبيعة الصوت في الغرفة ربما احتاجة الى معالجة حتى نصل بالمايك الى حقيقة صوته . وهذه النقطة قد لا تكون سهلة وربما كلفة من الاموال الكثير .

3-الكيابل . بكل تاكيد فان الانواع الجيدة منها تساعد على الحصول على تسجيل نقي واقل مايمكن من حمله للمجالات الكهرومغناطيسية من حولها . وضعها بشكل عشوائي .ربما نتج عنه نتائج خاطئة بالتسجيل .

4-التكيف . بكل تاكيد هناك بالاستوديو اجهزة لها طنين غير مسموع وينتقل عبر الارضيات والجدران يؤثر بشكل مباشر على الطبقات السفلى للبيس ويسبب تسجيلات تكون كمية البيس فيها اكبر من غيرها.

5- غرفة التحكم. مؤكد بعد كل هذه الخطوات فان العنصر الاساس في الحكم هو السمع في غرفة التحكم . وبها بعض العناصر المهمة -معالجة الغرفة -معرفة طبيعة وحقيقة صوت السماعات -موقع المهندس عند السمع وطبيعة سمع اذنه

-مستويات الصوت ونوع التسجيل وطبقاته

6- مرجع للمايك . امكانية توفر صوت تم تسجيله عن طريق المايك في ظروف صحيحة تماما حتى نتمكن من المقارنة ومعرفة المايك معرفة جيدة

خلاصة ماتقدم اذا تمكنا من توفير هذه الظروف وغيرها مما لم نذكرة وربما لم نصل بالعلم اليه . تمكنا من المقارنة والحكم على هذي المايكات بمختلف انواعها اما ان نجتهد في احكامنا بدون اساسات معرفية فاننا نظلم انفسنا ونساعد في نشر معلومات ينقصها الكثير .

٥٠ مشاهدةتعليق واحد (١)

منشورات ذات صلة

عرض الكل

1 comentario


ahmed  bin Hisham
ahmed bin Hisham
16 nov 2019

يعطيك العافية استاذ علي بارك الله فيك معلومات مهمة جدا وخصوصا النقطة الثانية

Me gusta
bottom of page