top of page

كورس
كيف توزع موسيقى إحترافية

في ساعتين ونصف فقط

مميزات الكورس

1- ألحان وآلات موسيقية جميلة
2- خطوات مباشرة واضحة وفي أقل مدة 
3- لا تشترط استخدام نفس برنامج الهندسة التي شرحت عليه
4- تصنيف دقيق في فصول وأقسام تناسب كل مرحلة من التوزيع بتسلسل منطقي
5- مدة الكورس ساعتين ونصف فقط

ماذا سيفيدك هذا الكورس

سوف يساعدك في معرفة جميع الخطوات اللازمة في التوزيع وسهولة التعامل معها للوصول الى أفضل النتائج وكيفية اختيار الآلات والأحاسيس التي تحكيها بينك وبين العمل

عناوين الكورس

الفصل الأول - إعداد القايد ( 12 دقيقة ) 

  1. ​فتح المشروع والبحث عن لحن والإيقاع المناسب​

  2. عزف الكوردات بالإحساس المشتق من اللحن

  3. إضافة آلة الليد وتحسين خاتمة اللحن الأول

  4. البحث عن لووب إيقاع يرفع من حركة اللحن

  5. ترتيب اللحن والبحث عن لحن آخر لتكملة المقطع

  6. إختيار الكوردات بالإحساس لتكملة اللحن

  7. البحث عن فكرة للجسر أو الرابط بين الألحان وتثبيت جسم المقطع

الفصل الثاني - عزف الألحان الاساسية ( 22 دقيقة ) 

  1. إختيار الكوردات الأساسية للحن

  2. إضافة الأربيج من الميدي إنسرت

  3. عزف أول آلة أساسية وهي آلة البيانو

  4. إضافة طبقة القرار من آلة البيانو اللحن الاساسي

  5. تعديل سرعة العمل ليتناسب مع الإحساس المتجدد

  6. تكرار المقطع ومواصلة عزف الآلات الأساسية

  7. تعديل زمن المقاطع ليصل إلى 3 دقائق بزيادة جمل لحنية إضافية

  8. إختيار وعزف آلة الوتريات للحن الإضافي الجديد

الفصل الثالث - توزيع الإيقاعات واللوبات ( 22 دقيقة ) 

  1. توزيع أصوات الكراش والإنتقالات بين الالحان والمقاطع

  2. توزيع أصوات الهاتس (التستسات)

  3. إختيار لوب إيقاع بأصوات الكاجون

  4. توزيع الكيك(الطبلة) على اللحن

  5. توزيع آلة السنير

  6. توزيع أصوات ولوبات الشيكر

  7. توزيع أصوات الكانجوز والبانجوز

  8. إضافة الفلاتر التجميلية للأصوات الإيقاعية التي أضفناها

الفصل الرابع - توزيع الآلات الموسيقية الإيقاعية ( 17 دقيقة ) 

  1. توزيع آلة البيس

  2. توزيع آلة الجيتار (إسترامنج)

  3. توزيع آلة (استرنجات) بعزف إستكاتو

  4. توزيع آلة الجرس (البيل)

الفصل االخامس - ترتيب الأصوات وتحويلها إلى أوديو ( 20 دقيقة ) 

  1. الإيقاعات

  2. الجيتارات

  3. البيس

  4. الجرس (البيل)

  5. إسترنجات (إستكاتو)

  6. البيانو

  7. الوتريات وبقية الأصوات وتكرار المقطع

الفصل السادس- صياغة المقدمة وتوزيع أصوات الإنتقالات ( 23 دقيقة ) 

  1. البحث عن فكرة للمقدمة

  2. التنقلات بصوت الأورجان

  3. التنقلات بصوت الشخللات

  4. التنقلات بصوت استرنجات الباد

  5. أصوات تعطي جو مختلف في خلفية العمل (مكتبة لورس)

الفصل السابع - توزيع الأصوات الممتدة والإيقاعات الصاخبة ( 24 دقيقة ) 

  1. ترتيب وتنيق المقدمة

  2. إضافة صوت الباد

  3. توزيع الأصوات الصاخبة في المقطع الثاني

  4. توزيع الأصوات البشرية السبرانو

الفصل الثامن - إضافة الأصوات التجميلية والأكشن ( 18 دقيقة ) 

  1. إنعاش خلفية المقدمة بصوت بيانو مع النويز

  2. إنعاش جسم العمل بصوت الكوير الجماعي

  3. إضافة هارموني بيانو للخاتمة

  4. إضافة أكشن إيقاعي بخلطة من الدرمز والوتريات

  5. الختام والنتيجة النهائية للتوزيع

bottom of page